محليات

الخادمات الإثيوبيات… في الطريق إلى الكويت!

أكد السفير الاثيوبي لدى البلاد عبدالعزيز أحمد آدم ان الكويت واثيوبيا ستوقعان الشهر المقبل اتفاقية لجلب العمالة من بلاده بعد توقف دام 4 سنوات.
وكشف في تصريح له أن وفدا اثيوبيا سيزور الكويت الشهر المقبل لبحث التفاصيل المتعلقة بالاتفاقية وحقوق العمالة من حيث الرواتب واجواء العمل، موضحا ان الكويت مهتمة بانجاز هذه الاتفاقية بشكل سريع، وفقا لما نشرته النهار.
من جانب آخر صرح رئيس اتحاد اصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل اشكناني بأن الاتحاد نجح في توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الإثيوبي لمكاتب توظيف العمالة تسمح لجميع مكاتب وشركات استقدام العمالة بما فيها شركة الدرة باستقدام العمالة من إثيوبيا في القريب العاجل. وقال: ان وفدا اثيوبياً زار البلاد أخيراً والتقى مدير عام الادارة العامة لشؤون الاقامة بالانابة اللواء عبدالله الهاجري، ومدير ادارة العمالة المنزلية بوزارة الداخلية محمد العجمي، ووقع اتفاقية تعاون مشترك بشأن العمالة المنزلية.
وأضاف اشكناني: بموجب هذا الاتفاق سوف تتم اعادة ارسال العمالة المنزلية الاثيوبية الى الكويت، مشيرا الى أن الاتفاق يساعد في خفض تكاليف استقدام العمالة المنزلية بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق