فنيات

حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 90

سيطرت أجواء حفل جوائز أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية ” أوسكار” في دورته التسعين، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي القلب منها موقع التدوينات القصيرة تويتر، والذي تصدر هاشاتاج بعنوان «#Oscars» قائمة الأكثر تداولاً عبر الموقع بـ أكثر من 1.2 مليون تغريدة حتى الآن.

وفاز الممثل الأمريكي سام روكويل بجائزة أفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 90، عن دوره في فيلم «Three Billboards Outside Ebbing, Missouri».

ومن المرشحين لهذه الفئة الممثل الأمريكي ويليم دافو، عن دوره في فيلم «The Florida Project»، والأمريكي وودي هارلسون عن دوره في «Three Billboards Outside Ebbing, Missouri».

ووجه «روكويل» الشكر إلى فريق الفيلم، وخصّ زميله وودي هارلسون وزميلته فرانسيس مكدورماند.

وفاز فيلم Icarus بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي، ويقام الحفل على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، وتعتبر جائزة الأوسكار من أهم الجوائز السينمائية حول العالم، حيث إنها من أقدم الجوائز في السينما العالمية إذا لم تكن الأقدم، والحاصل على جائزة الأوسكار يقرن باسمه بلقب oscar wenner، وهو اللقب الذي يسعى إليه أهم النجوم حول العالم للحصول عليه، يعتبر حفل توزيع جوائز الحفل الختامي لموسم جوائز ومهرجانات السينما العالمية.

ويحظى الحفل بتغطية إعلامية واسعة بمشاركة الكثير من الشركات الكبرى التي تحاول استخدام ليلة الحفل لترويج منتجاتها من الملابس والزينة، واخيرا يستخدم الحفل للتعبير عن الآراء السياسية المثيرة للجدل، والصوت على هذا المسرح مسموع لدى العالم بأكمله.

بينما فاز فيلم The Shape of Water بجائزة أوسكار أفضل إنتاج خلال الحفل المقام على مسرح دولبي بلوس أنجلوس.

وتعتبر جائزة الأوسكار من أهم الجوائز السينمائية حول العالم، حيث إنها من أقدم الجوائز في السينما العالمية إذا لم تكن الأقدم، والحاصل على جائزة الأوسكار يقرن باسمه بلقب oscar wenner، وهو اللقب الذى يسعى إليه أهم النجوم حول العالم للحصول عليه، يعتبر حفل توزيع جوائز الحفل الختامى لموسم جوائز ومهرجانات السينما العالمية.

ويحظى الحفل بتغطية إعلامية واسعة بمشاركة الكثير من الشركات الكبرى التي تحاول استخدام ليلة الحفل لترويج منتجاتها من الملابس والزينة، واخيرا يستخدم الحفل للتعبير عن الآراء السياسية المثيرة للجدل، والصوت على هذا المسرح مسموع لدى العالم بأكمله.

وتشهد فئات جوائز الأوسكار منافسات شرسة إذ تشهد جائزة أوسكار أفضل ممثل منافسة بين 3 من الممثلين المخضرمين هم جاري أولدمان بطل فيلم الدراما والسيرة الذاتية Darkest Hour، وهو العمل الذي قامت بإنتاجه استوديوهات فوكاس فيتشرز السينمائية، ومن ﺇﺧﺮاﺝ جو رايت، وﺗﺄﻟﻴﻒ أنطوني مكارتني، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم رونالد بيك أب، ليلى جيمس، بين مينديلسون، كريستين سكوت توماس، ستيفن ديلان، وهو العمل الذي تدور أحداثه في إطار درامي حول الهجوم الذي شنه القائد البريطانى وينستون تشرتشل ضد جيش الزعيم النازي أدولف هتلر إبان الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق