محليات

مشروع «الشفيع» يتوّج 450 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم في غزة

احتُفل حديثاً في قطاع غزة بتخريج 450 طالباً وطالبة من حفظة القرآن الكريم ضمن مشروع “الشفيع لتحفظ القرآن الكريم” التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، بإشراف الجمعية الكويتية الفلسطينية المعتمدة من وزارة الخارجية الكويتية.

وقال رئيس المشروع الشيخ خالد القصار في تصريح صحافي، إن حفل الشفيع القرآني التاسع تُوّج بتخريج دفعة جديدة من حفّاظ القرآن الكريم كاملاً ليصل عدد الخريجين إلى 750 حافظاً وحافظة منذ انطلاق المشروع في غزة عام 2011م.

وأضاف، أنه يجري ترتيب رحلة عمرة خلال شهر رمضان الفضيل للـ20 الأوائل من الخريجين، تكريماً لهم لتصدّرهم المراكز الأولى في حفظ القرآن تجويداً وإتقاناً.

وأضاف الشيخ القصار، أنه بعد تخريج هذه الكوكبة من الحفّاظ مازالت مراكز الشفيع لتحفيظ القرآن الكريم في أنحاء غزة تحتضن 700 طالب وطالبة، موجّهاً عبارات الشكر والتقدير إلى جميع المتبرعين والكافلين الذين جادوا بأموالهم في دعم هذا المشروع الطموح.

ونوّه إلى أن كفالة مشروع الشفيع تشتمل على ترتيب رحلات تربوية ومخيمات ترفيهية للطلبة الحفّاظ وكفالة المحفظّين ورعاية أسر بعض الطلبة الفقراء ضمن مشروع الفرحة الذي يهتم بأسر الحفّاظ.

وعن الخطط المستقبلية للمشروع في غزة مع حلول الشهر الفضيل، قال الشيخ القصار، إننا بصدد زيادة عدد كفالات الحفّاظ إلى 300 حافظ خلال عام 2019م ضمن جهود المشروع لافتتاح مركز قرآني جديد، داعياً المتبرعين الكرام إلى دعم مراكز الشفيع لتعزيز نجاحاته ورعايته لأبناء الأمة وخلق بيئة صالحة لتنشئتهم في ظلال القرآن الكريم.

يُشار إلى أن مشروع الشفيع لتحفيظ القرآن الكريم يعمل في 25 دولة حول العالم، وينتظم في مراكزه نحو 7500 طالب وطالبة، وتخرّج فيها حتى الآن 3500 حافظ وحافظة، وإن المشروع يتجّه لتوسيع نطاق عمله بدعم أهل الخير في دولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق